مركز رؤى الإعلامي RMC
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN
No Result
View All Result
مركز رؤى الإعلامي RMC
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN
No Result
View All Result
مركز رؤى الإعلامي RMC
No Result
View All Result

السودان : استئناف الدراسة بجامعة الجزيرة الأسبوع الأول من فبراير المقبل

17 يناير، 2021
0
السودان : استئناف الدراسة بجامعة الجزيرة الأسبوع الأول من فبراير المقبل

وجه البروفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة بفتح الجامعة في مدة أقصاها الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل لطلاب البكلاريوس والدبلوم وإستئناف الدراسة بالكليات خارج مدينة مدني لدفعتين من طلاب السنة النهائية بجانب إستئناف الدراسة لطلاب السنة النهائية داخل مدينة مدني في جميع الكليات بالاضافة الى الطلاب الذين لديهم إمتحانات وجوانب عملية . وأعلنت الجامعة في بيان أصدرته اليوم نزول الدفعات في كل الكليات حال تحسن الوضع الصحي بالولاية .وصدر توجيه لمجلس العمداء المقرر إنعقاده يوم غد الإثنين 18 يناير الجاري بوضع هذه القرارات موضع التنفيذ ، وأن تعمل الجهات ذات الصلة بخدمات الطلاب بالولاية وصندوق رعاية الطلاب على بذل أقصى الجهود وتأمين جاهزيتها لإستقبال الطلاب .كما وجهت إدارة الجامعة جميع الطلاب والعاملين بالجامعة الإلتزام الصارم بالموجهات الصحية الصادرة من إدارة الخدمات الصحية .وقالت الجامعة في بيانها أنها ظلت تترقب مستويات الإصابة بكورونا وهي تتمنى أن تزول هذه الجائحة لترى طلابها وهم يزينون ساحاتها وقاعات الدرس مشيرة الى انها تنسق لذلك مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية الولائية ووزارة الصحة بالولاية .وقال البيان إن الجامعات تؤسس لتفتح أبوابها للطلاب وقد بذلت إدارة الجامعة جهوداً كبيرة لتظل الدراسة مستمرة ، لكن عدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية الموصى بها من قبل إدارة الخدمات الصحية بالجامعة وعدم التعامل مع الوضع الصحي بالوعي والجدية أدى لأن تفقد الجامعة عدداً مقدراً من أساتذتها وعامليها وإصابة عدد مقدر كذلك من الطلاب، مما دفع إدارة الجامعة لتعليق الدراسة مع إستمرار عدد من الكليات في تقديم خدماتها لطلابها عن طريق الإسناد الإلكتروني .وأكدت الجامعة جاهزيتها لإستئناف الدراسة في كل الكليات “قاعات – معامل – معينات العملية التعليمية” . وأشار البيان الى قرار مدير الجامعة ظهر أمس السبت لدى ترؤسه إجتماعاً للتباحث حول قرار فتح الجامعة ومتابعة الوضع الصحي في الولاية حيث قدمت إدارة الخدمات الصحية تقريراً أكدت فيه أن فيروس كورونا في قمة إنتشاره وأنه من المتوقع أن تشهد البلاد إنخفاضاً ملحوظاً في إنتشاره بدايةً من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري .

شارك هذا الخبر على

شارك هذا الموضوع:

  • انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة) فيس بوك
  • النقر للمشاركة على X (فتح في نافذة جديدة) X

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...
Share286Tweet179SendShare
منتدى حقوق الإنسان – السودان

منتدى حقوق الإنسان بالسودان يدعو «ميتا» و«إكس» للتدخل العاجل لوقف خطاب الكراهية والتحريض المرتبط بالحرب

28 يونيو، 2026
رئيس هيئة الأركان بالجيش السوداني، الفريق أول ركن ياسر العطا

ياسر العطا يقسم على استعادة غرب السودان ويؤكد مواصلة الحرب حتى النصر

27 يونيو، 2026
وزارة الخارجية الإمارتية

الإمارات تعرب عن قلقها البالغ إزاء التصعيد العسكري في الأبيض وتدعو إلى هدنة إنسانية عاجلة

27 يونيو، 2026
وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة السلام، عمار أمون

حكومة السلام ترحب بمداولات مجلس الأمن وتؤيد خارطة طريق «الرباعية» لإنهاء الحرب

27 يونيو، 2026
القوات المشتركة

القوة المشتركة: الاقتراب من مواقعنا أو تصويرها دون إذن يُعد تعاوناً مع الدعامة وسيُواجه بالحسم

27 يونيو، 2026

© 2025 rmc-sudan.net

No Result
View All Result
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN

© 2025 rmc-sudan.net

error: Content is protected !!
%d