مركز رؤى الإعلامي RMC
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN
No Result
View All Result
مركز رؤى الإعلامي RMC
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN
No Result
View All Result
مركز رؤى الإعلامي RMC
No Result
View All Result

خلف الاسوار || سهير عبد الرحيم تكتب.. كيلو اللحمة (5) جنيهات ..!!

3 ديسمبر، 2020
0

سهير عبدالرحيم

حين قرّرت كتابة هذه المقالة، كنت أفكِّر في اسمٍ، لها فقرّرت أن أسمِّيها (كيلو اللحمة 5 جنيهات)، ولكن واجهتني مشكلة وهي أنّني لو كتبت الرقم باللغة العربية، ربما أعتقد القارئ أن هنالك (صفراً) أو (صفرين) أو (ثلاث أصفار) قد سقطت مني سهواً.

والحقيقة، أنك عزيزي القارئ لا يمكن أن تصدق أنني أعني الخمسة جنيهات الواحدة دي والتي لا يمكن أن تشتري بها (علكة أو كبريتاً)..!! كبريت شنو الخمسة جنيهات لا تستطيع أن تشتري بها عود ثقاب!!

ما حدث عزيزي القارئ وقبل أن أدخل في التفاصيل، ضع كوب ماء مُثلّج أمامك أو عصير ليمون لتهدئة أعصابك، وجهِّز أقراص المصران العصبي وحبوب الضغط والقلب والسكري!!

فقد كشفت صحيفة (الانتباهة) عن أضخم عملية فساد في حصائل الصادر وبرعاية أجهزة رسمية، حيث أبرمت إحدى الشركات التابعة للقوات النظامية عقداً يسمح بتصدير اللحوم إلى مصر بحساب الكيلو جرام 5 جنيهات فقط، في واحدة من أسوأ عمليات الفساد التي شهدها تاريخ السودان!!

وكشفت صحيفة (الانتباهة) الصادرة يوم أمس، عن تلقي السودان لخسارة مرّتين بصفة جنونية، إذ خسر نصف مليون رأس من الإبل ومعها 80 مليون دولار عبارة عن حصيلة تصدير تلك الإبل إلى مصر!!

تزامناً مع ذلك خسر السودان 3.5 مليار دولار عبارة عن عائدات حصائل الصادر، وأوضحت الصحيفة حسب التحقيق الذي أجرته الصَّحفيَّة النابهة هاجر سليمان أنّه يتمّ تهريب وتصدير الإبل إلى القاهرة، وكذلك العجول والسمسم والكركدى دون عائد صادر!!

وأشارت إلى أنّ هناك أجهزة رسمية مثّلت عملية فساد منفصلة بتهريب 120 صقراً من نوع ”الوكرية” إلى السعودية عبر سيّدة أعمال ومُخلِّص جمركي، قام بترتيب العملية مع وردية بمطار الخرطوم.

حسناً … ألم أقل لكم عشرات المرات، إنها مصر أم المصائب لا يأتي من جانبها خيرٌ للوطن، كيلو لحمة يباع بـ5 جنيهات أي ذلٍّ وأي هوانٍ أكثر من هذا؟؟ ولعلم هذه الحكومة البائسة والشركة الأشد بُؤساً، أن مصر لا تطعم تلك اللحوم لشعبها!!

والدراما المصرية تكشف هذا الواقع المُر، فغالبية الشعب المصري، يتناول اللحوم في عيد الأضحى أو عند وصول أحدهم من دول الاغتراب، الحكومة المصرية تُصدِّر لُحُومنا إلى أوروبا وتضع عليها ديباجة السعر 20 دولاراً للكيلو ولا عزاء لأغبياء السُّودان!!

خارج السور:

السيد النائب العام، هذا بلاغٌ على الهواء، قضية فساد وإفساد وعَمَالة لمصر.. قدِّمُوهم لمُحاكمات، فما جزاؤهم إلا المشانق.

شارك هذا الموضوع:

  • انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة) فيس بوك
  • النقر للمشاركة على X (فتح في نافذة جديدة) X

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...
Share288Tweet180SendShare
المجاعة في السودان

السودان يزيح اليمن والصومال من صدارة الجوع الحاد.. ومنظمات تحث البرهان على توزيع الإغاثات للمواطنين لا الجنود

25 يونيو، 2026
وزير الخارجية الإسرائيلي

تقارير إسرائيلية تربط حادثة جبل العيقاد بالسيادة السودانية وتنتقد التوغل داخل الأراضي السودانية

25 يونيو، 2026
مصر وإيران

فيفا يرفض مطالب مصر وإيران بمنع أعلام قوس قزح خلال مواجهتهما في مونديال 2026

25 يونيو، 2026
وزراء مالية السودان ومصر

جبريل إبراهيم: وديعة دولارية مصرية مرتقبة لدعم بنك السودان وتوقعات بانخفاض أسعار العملات

25 يونيو، 2026
بنك النيلين السوداني المصرف المركزي الإماراتي

المصرف المركزي الإماراتي يفرض غرامة 20 مليون درهم على فرع بنك النيلين السوداني

25 يونيو، 2026

© 2025 rmc-sudan.net

No Result
View All Result
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN

© 2025 rmc-sudan.net

error: Content is protected !!
%d