مركز رؤى الإعلامي RMC
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN
No Result
View All Result
مركز رؤى الإعلامي RMC
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN
No Result
View All Result
مركز رؤى الإعلامي RMC
No Result
View All Result

(كلام بفلوس) تاج السر محمدحامد يكتب.. أبناءكم .. نخرهم الفقر وهد الجوع قواهم .. من المسؤول ..؟!

22 نوفمبر، 2020
0
(آراء) عثمان قسم السيد يكتب.. أزمات السودان المتعددة مظاهر للخلل السياسى

لعل الجميع يشاهد تلك المناظر اليومية عند الإشارات أطفال وشباب (من الجنسين) فى عمر الزهور يمدون أياديهم للمساعدة ومنهم من يحمل أشياء باهظة الثمن للبيع .. وهكذا دواليك .. فالسؤال الذى يطرح نفسه الأن لماذا يلجأ مثل هؤلاء الأطفال والشباب لمحاولة العمل الاجبارى .. هل مرد ذلك كون مستويات معيشة الأسرة لا تتوفر لهم مصادر الدخل لسد حاجاتهم ؟ أم يرجع ذلك لقصور نظام التعليم الاساسى من حيث غياب فرص التعليم فى طاقة الأسرة الفقيرة ؟ أم الحالة الاقتصادية للاسرة وعدم مقدرتها على الانفاق ؟ ولا أظن هناك قوة أكثر من قوة الجوع التى تنهش عظامهم وتجعلهم عرضه للفساد والافساد ؟

فياترى ماهو دور الحكومة الإنتقالية الموقرة .. هل هناك حل تقدمه يتعلق بالمعرفة النوعية والحث والحماية والرعاية للأطفال العاملين والتشريعات والاجراءات وضمان تعليم الفقراء .. أم ماذا ؟ اشياء تؤلمنى وأنا أشاهد تلك المناظر فى الطرق أراها وأحس بها ولا أملك حيالها إلا صرخة مدوية أصرخها بأعلى صوتى لإخوتى المغتربين من جميع أبناء السودان أن ينظروا الى أحوال هؤلاء الأطفال وهم يعانون الامرين معا الجوع والفقر .. أغيثوهم أمنعوا عنهم الفساد والإفساد .

الأمهات فى بلاد المهجر يلححن بشدة على أبنائهن لتناول وجباتهم بينما (يتعزز) الطفل الذى تأتى اليه أمه بكل مالذ وطاب وهو أقف يتلذذ تعذيب أمه الملهوفه عليه لتناول طعامه .. هذا بالإضافة الى أن بعض الأمهات فى بلاد المهجر يضربن اسوأ المثل لاطفالهن ينقطعن الى حد كبير عن تناول الطعام لتخفيف أوزانهن . وبعض الأباء لا يتناولون وجبة الافطار بسبب قصر المدة بين الإستيقاظ وترك المنزل للعمل أو بسبب الإنهاك الغاشى من السهر وغير ذلك .

بينما هناك أباء يقفون عاجزين لعدم توفر اللقمة لابنائهم . فطفل السودان يأخذ ساندوتش إفطاره للمدرسة يجلس جائعا حتى نهاية اليوم الدراسى فيتناوله بعد ذلك ليكون وجبة للافطار والغداء معا . عجبى من هذا الزمن العجيب أهلنا وأطفالنا يموتون جوعا ونحن هنا ننعم بأطيب الطعام .. أبناؤنا يجلسون أرضا لمتابعة دروسهم اليوميه يرتدون الملابس الممزقة .. أحوالهم لا تعجب ولا تسر .. فهل هؤلاء هم نواة المستقبل ؟

فمن هذا المنبر وعبر هذا العمود المتواضع .. (كلام بفلوس ) أناشد جميع أبناء السودان الكادحين بحق الابوة وحق كل ماتحمله هذه الكلمات من معان أن تقفوا يدا وأحده لمساعدة هؤلاء الأطفال نواة المستقبل .. شمروا سواعدكم لانقاذ مايمكن إنقاذه فأبناؤكم نخرهم الفقر وهد الجوع قواهم هم الأن في أمس الحاجة لمساعدتكم فهلا لبيتم النداء .. . ولن أزيد .

شارك هذا الموضوع:

  • انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة) فيس بوك
  • النقر للمشاركة على X (فتح في نافذة جديدة) X

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...
Share286Tweet179SendShare
وكيل ناظر عموم الجعليين العمدة عبد الباسط

وكيل ناظر عموم الجعليين العمدة عبد الباسط يتهم الاستخبارات العسكرية بالوقوف وراء الفتنة بين البشاريين والرشايدة

23 يونيو، 2026
بورتسودان

قوة تابعة للحركات المسلحة تهاجم دورية أمنية جنوب بورتسودان وتصيب ضابطين

23 يونيو، 2026
أمبرو شمال دارفور

قوات تحالف «تأسيس» تفرض سيطرتها الكاملة على أمبرو بولاية شمال دارفور

23 يونيو، 2026
دقلو ومسعد بولس

دقلو يبحث مع المبعوث الأمريكي مسعد بولس الأوضاع الإنسانية وجهود السلام في السودان

23 يونيو، 2026
رشا عوض

رشا عوض تكتب: ” ما عدا المؤتمر الوطني” ليس جندا غربيا !

23 يونيو، 2026

© 2025 rmc-sudan.net

No Result
View All Result
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN

© 2025 rmc-sudan.net

error: Content is protected !!
%d