رؤى نيوز – خاص
أفاد مصدر أمني فضل حجب هويته لرؤى نيوز بأن رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن ياسر العطا عقد اجتماعاً عاجلاً مع قيادات القوات المشتركة المتحالفة مع الجيش السوداني، على خلفية التطورات الأمنية الأخيرة والأحداث التي ارتبطت ببعض منسوبي تلك القوات.
وبحسب المصدر، جاء الاجتماع عقب الأحداث التي شهدتها مدينة بورتسودان، والقضايا المتعلقة بمكافحة المخدرات، إضافة إلى وقائع احتجاز مدنيين دون إخطار أو تنسيق مسبق مع قيادات القوات المسلحة.
وأوضح المصدر أن الاجتماع شهد حضور رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، والفريق جمعة حقار، فيما مثّل الفريق الماظ رئيس حركة العدل والمساواة، إلى جانب عدد من القيادات العسكرية الأخرى التي تعذر على المصدر التعرف عليها.
وأشار المصدر إلى أن الاجتماع شهد نقاشات حادة وتبايناً في وجهات النظر بين قيادة الجيش وقيادات القوات المشتركة، موضحاً أن مشادات كلامية وقعت بين الفريق جمعة حقار والفريق أول ياسر العطا خلال الجلسة.
وأضاف المصدر أن ياسر العطا اختتم حديثه بالتأكيد على أن المرحلة المقبلة لا تحتمل المجاملات، وأن أمام القوات المشتركة خيارين لا ثالث لهما، إما الدمج الكامل داخل صفوف القوات المسلحة السودانية والخضوع لقيادتها وأوامرها العسكرية، أو مواجهة تداعيات استمرار الأوضاع الحالية.
وبحسب المصدر، أثارت هذه التصريحات استياء عدد من قيادات القوات المشتركة، الأمر الذي دفع بعض المشاركين إلى مغادرة الاجتماع على عجل وسط حالة من الغضب والتوتر.
ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من القوات المسلحة السودانية أو قيادات الحركات المسلحة المشاركة في الاجتماع بشأن ما أورده المصدر.





