مركز رؤى الإعلامي RMC
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN
No Result
View All Result
مركز رؤى الإعلامي RMC
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN
No Result
View All Result
مركز رؤى الإعلامي RMC
No Result
View All Result

#على كل || محمد عبد القادر يكتب.. فشلتم ياحمدوك (وغلبتكم عديل) ..!!

2 يونيو، 2021
0
محمد عبدالقادر يكتب :لماذا يستهدفون معاوية البرير!!؟

رصد : رؤى نيــوز

لم يعد فشل حكومة مابعد التغيير محل خلاف او تشكيك، أخفقت (قحت) تماماً في التعامل مع قضايا المواطن الملحة، تأزمت الأوضاع السياسية والاقتصادية للحد الذي توقفت فيه الحياة تماماً؛ باتت الصفوف والأزمات هي الملمح الأساسي في حياة السودانيين، أزمة في الوقود والغاز والكهرباء والخبز والمياه وفي كل شيء، ارتفاع قياسي في الأسعار، الصفوف تزداد يوماً بعد يوم، ولا يبدو أن هنالك ضوءاً في آخر النفق، الاحتقان السياسي وصل مداه، والهشاشة الأمنية باتت تغري بانتهاك سيادتنا، وقد توزع أمر بلادنا بين الدول، وباتت مرتعاً لحراك الأطماع وتقاطعات الأجندة .
من المؤسف أن يحاول البعض دفن رؤوسهم في الرمال إنكاراً لما يحدث من باب المكابرة وتصفية الحسابات مع الكيزان، أو بدافع التعصب السياسي لحكومة قحت التي خذلت مناصريها قبل أن تفجع السودانيين بأداء باهت لم يرق لطموحاتهم وأحلامهم في التغيير.
بصراحة، لن تصمد التبريرات الفطيرة التي يروج لها الحاكمون الآن في إقناع المواطن بأن ما يحدث بعض من ورثة الكيزان أو بفعل عمايل فلول النظام البائد، بالعكس لن يعترض أحد على تقديم فاسد للمحاكمة، الدولة بيدها القانون وآليات تنفيذه فلماذا لا تحاكم المتربصين بمعاش الناس.
قضية الفشل الذي تعيشه الدولة أكبر من اختزالها في قصة الدولة العميقة التي باخت من التكرار، ولم تعد تقنع حتى الأطفال، ما يحدث الآن أمر مخيف، لا ينفع أن نتعامل معه بعقلية الناشطين و(غلاط هلال مريخ)، وطريقة تصفية الحسابات، الأمر سادتي أخطر من حالة التجاذب التي نشهدها الآن بين الحاكمين والفلول، مالم تنتبه حكومة قحت إلى ما يحدث الآن بعيداً من محاولات تخدير الشارع؛ فستجد نفسها في مواجهة مصير الإنقاذ التي صبر الشارع على أزماتها كثيراً لكنه أطاح بهم في النهاية حين لم يلمس أي تحرك جاد لانهاء معاناته ومشكلاته المعيشية.
رأيي أن الأزمات في حد ذاتها مدار الـ ( 24) ساعة الا انك لا تلمس اعتذارا او خجلا او حرصا علي تجاوز الاخطاء وتصويب التجارب، استمرا حكامنا تصالح الناس مع التقصير والاخفاقات، السلطة في بلادي حاشية وسارينا ومخصصات ، هي مهنة لا علاقة لها بتفقد احوال الناس وتلمس مشكلاتهم والحرص علي توفير احتياجاتهم الملحة.
بصراحة أكبر استفزاز للمواطن الآن هو استمرار الحكومة بحالتها الراهنة وكأن شيئاً لم يحدث، ومثلما أجزلنا النصح للإنقاذ من قبل بأهمية التغيير ومحاسبة المقصرين وإشعار المواطن بأن الدولة تستشعر أزماته ومعاناته قبل وقوع الفأس واختراقه للرأس، ها نحن ندعو حمدوك لمواجهة حالة الفشل العام في أداء الدولة بإجراءات تستبق غضب الناس الذي بلغ ذروته علي الانفجار، نعم لقد.فشلتم (يا حمدوك).. و(غلبتكم عديييل)..

شارك هذا الموضوع:

  • انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة) فيس بوك
  • النقر للمشاركة على X (فتح في نافذة جديدة) X

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...
Share313Tweet196SendShare
معمر موسى ونصرالدين

أسرة حسين الكريشابي: ابننا مريض نفسي وتعرض للتعذيب على يد القوات المشتركة لانتزاع اعترافات

26 يونيو، 2026
بيان تنسيقية لجان المقاومة _الفاشر

تنسيقية لجان المقاومة بالفاشر تنتقد القوات المشتركة على خلفية قضية حسين الكريشابي

26 يونيو، 2026
جنوب السودان واسرائيل

سلفاكير يمنح عسكرياً إسرائيلياً سابقاً رتبة جنرال فخرية تقديراً لدعمه حركة الأنانيا

26 يونيو، 2026
المجاعة في السودان

السودان يزيح اليمن والصومال من صدارة الجوع الحاد.. ومنظمات تحث البرهان على توزيع الإغاثات للمواطنين لا الجنود

25 يونيو، 2026
وزير الخارجية الإسرائيلي

تقارير إسرائيلية تربط حادثة جبل العيقاد بالسيادة السودانية وتنتقد التوغل داخل الأراضي السودانية

25 يونيو، 2026

© 2025 rmc-sudan.net

No Result
View All Result
  • الأخبار
  • التقارير
  • الرياضة
  • المنوعات
  • الانباء الصحية
  • الرأي
  • انفوغرافيك
  • Home-EN

© 2025 rmc-sudan.net

error: Content is protected !!
%d