رؤى نيوز – متابعات
أكد اللواء ركن أبشر جبريل بلايل التزام دائرة الاستخبارات بتوفير الحماية للصحفيين والإعلاميين في جميع مناطق حكومة «تأسيس»، بما يمكنهم من أداء رسالتهم الإعلامية والوطنية بحرية ومسؤولية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع اللجنة التسييرية لنقابة الصحفيين السودانيين، حيث ناقش الجانبان أوضاع الصحفيين والتحديات التي تواجه العمل الإعلامي في ظل الظروف الراهنة.
وشدد أبشر جبريل على أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلام في نقل الحقائق وتعزيز الوعي المجتمعي، مؤكداً حرص الجهات المختصة على توفير بيئة آمنة تُمكن الصحفيين والإعلاميين من أداء مهامهم دون عوائق.
وأشار إلى أن حماية العاملين في الحقل الإعلامي تمثل جزءاً من الجهود الرامية إلى دعم حرية العمل الصحفي وتعزيز الدور الوطني للإعلام في مختلف القضايا.
من جانبها، استعرضت اللجنة التسييرية لنقابة الصحفيين السودانيين عدداً من القضايا المتعلقة بظروف العمل الإعلامي والتحديات التي تواجه الصحفيين، مؤكدة أهمية توفير الضمانات اللازمة التي تمكنهم من أداء واجبهم المهني بحرية ومسؤولية.
وأكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق والتعاون بما يسهم في دعم العمل الصحفي وتعزيز دور الإعلام في خدمة المجتمع والقضايا الوطنية.





