رؤى نيوز – متابعات
نفت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية صحة تصريحات منسوبة إلى وزير البترول المصري كريم بدوي بشأن إنشاء مناجم للذهب والمعادن النفيسة في شمال السودان، مؤكدة أن المعلومات المتداولة لا أساس لها من الصحة.
وقالت الوزارة، في بيان رسمي، إن التصريحات التي جرى تداولها عبر صفحات غير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إبرام عقود استثمارية لإنشاء 108 مناجم للذهب والمعادن النفيسة في شمال السودان، ضمن ما وصف بشراكة استراتيجية، «غير صحيحة وعارية تماماً عن الصحة».
وأكدت الوزارة أن الوزير لم يدلِ بأي تصريحات للإذاعة المصرية أو لأي وسيلة إعلامية تتضمن هذه المعلومات، كما لم تصدر عن الوزارة أو الجهات التابعة لها أي بيانات رسمية تتعلق بالمحتوى المتداول.
وشددت الوزارة على أن أي مشروعات أو اتفاقيات أو تعاقدات تخص قطاعي البترول أو التعدين يتم الإعلان عنها حصرياً عبر القنوات الرسمية للوزارة والهيئات والشركات التابعة لها، بما يضمن الدقة والشفافية وإتاحة المعلومات الصحيحة للرأي العام.
وأوضحت أن قطاع التعدين في مصر يشهد إصلاحات وتطويرات تستهدف زيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني، وتهيئة بيئة استثمارية أكثر جذباً وتنافسية، مع فتح آفاق أوسع للشراكات المحلية والدولية.
وأكدت الوزارة احتفاظها بحقها القانوني في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الجهات أو الأفراد الذين يروجون أخباراً أو تصريحات كاذبة منسوبة إلى الوزارة أو مسؤوليها.
ويأتي هذا النفي في ظل تداول واسع لمعلومات على منصات التواصل الاجتماعي تحدثت عن استثمارات مصرية مزعومة في قطاع التعدين بشمال السودان، الأمر الذي أثار جدلاً خلال الأيام الماضية.





